FreePrograms.me

تحميل نسم 2.14

NASM (Netwide Assembler) هو في الواقع مجمع مجاني مصمم لبنية Intel x86. يتم استخدامه لكتابة البرامج التي تعمل على معالجات 16 و32 و64 بت.

وظائف

يتيح لك NASM تجميع البرامج لأنظمة التشغيل المختلفة المصممة للمعالجات المتوافقة مع بنية x86. هذا يعني أنه إذا كنت تستخدم أحد أنظمة التشغيل، فيمكنك ترجمة الملف القابل للتنفيذ لنظام آخر دون مشاكل.

 

العمليات

تتكون عملية تجميع البرنامج باستخدام NASM من مرحلتين: التجميع والربط. في مرحلة التجميع، يتم تحويل الكود المصدري للبرنامج إلى كود كائن، والذي يحتوي على كود الجهاز والبيانات المقابلة للكود المصدري، ولكن المعرفات (المتغيرات والرموز) لم ترتبط بعد بعناوين ذاكرة محددة.

ملفات

تقوم مرحلة الربط بربط المعرفات المحددة في البرنامج الرئيسي بالمعرفات المحددة في الوحدات الأخرى. ثم يتم تعيين عناوين الذاكرة النهائية لجميع المعرفات أو يتم تخصيصها ديناميكيًا. والنتيجة هي ملف قابل للتنفيذ، وهو برنامج جاهز للتشغيل على النظام المستهدف.


سيتمكن جميع مستخدمي موقعنا من تنزيل هذا البرنامج من مصادر رسمية بدون فيروسات وأدوات مساعدة أخرى.

يمكنكم تحميل التطبيق من الرابط التالي :

توفر NASM المرونة والتحكم في عملية تطوير برنامج لغة التجميع، مما يسمح للمبرمجين بالتحكم الكامل في كود الآلة وموارد النظام. يتم استخدامه على نطاق واسع لتطوير البرامج وبرامج التشغيل وأنظمة التشغيل ذات المستوى المنخفض والتطبيقات الأخرى على مستوى النظام حيث يلزم التحكم الدقيق في الأجهزة والذاكرة.

 

29 ديسمبر 2023 1
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. أبماتيبا
    8 يناير 2024 16:18
    رائع! هذه مقالة مثيرة للاهتمام للغاية، حيث قمت بدراسة التطبيق حرفيًا من الداخل)