FreePrograms.me

كيفية ترقيم الصفحات بشكل صحيح في ورد 2010

Как правильно нумеровать страницы в Word 2010


تعلمك هذه المقالة كيفية إدخال أرقام الصفحات بشكل صحيح في محرر نصوص شائع حزمة مايكروسوفت أوفيس 2010. تُستخدم الصفحات المرقمة على نطاق واسع في العديد من أوراق الطلاب والمدرسة. إن وضع أرقام الصفحات في المكان الصحيح ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، وهذا المقال مصمم لإثبات ذلك لك.

لنفترض أنك كتبت ورقة بحثية أو مقالة أو أطروحة. أحد العوامل المهمة في التصميم الصحيح لمثل هذه الأعمال هو تثبيت أرقام الصفحات. خلاف ذلك، يحق للمعلم تقليل النقاط للعمل، أو حتى رفضه تماما. لكننا لا نريد ذلك، أليس كذلك؟ لذلك لنبدأ بدراسة بسيطة... ينبغي اتباع الإجراء التالي:

1. يجب عليك فتح علامة تبويب تسمى "علامة التبويب" وتحديد عنصر "رقم الصفحة".

Как правильно нумеровать страницы в Word 2010


2. في القائمة المنسدلة، حدد الموقع المطلوب لترقيم النص: في أعلى الصفحة وفي الأسفل وفي هوامش الصفحة والموضع الحالي. على سبيل المثال، لنأخذ الحالة عندما نحتاج إلى وضع أرقام الصفحات في أسفل الصفحة النصية في المنتصف.



3. حدد علامة التبويب المطلوبة وانقر فوقها. سيتم فتح النافذة التالية أمامنا.



4. نحتاج الآن إلى تحديد "رقم الصفحة" ثم "تنسيق رقم الصفحة".



5. سيتم فتح نافذة صغيرة. "ابدأ بـ" نشير إلى 2، لأنه عادة لا يتم ترقيم صفحة العنوان، وإذا كان الأمر يتعلق بالأطروحة، فيمكن أن يبدأ الترقيم من الورقة الخامسة. نحن نوافق على التغييرات بالنقر فوق "موافق".



6. يجب عليك النقر فوق "خيارات" وتحديد المربع الموجود بجوار عبارة "رأس وتذييل خاص للصفحة الأولى". يعد ذلك ضروريًا حتى لا تتم الإشارة إلى رقم الصفحة سواء في المحتوى أو في جدول المحتويات.



كل ما تبقى هو النقر على "إغلاق نافذة الرأس والتذييل". في هذه المرحلة يكون عملنا قد اكتمل بنجاح ويتم ترقيم الصفحات من المكان الذي نحتاجه. تقترب هذه المقالة من نهايتها، وآمل أن تكون قد عرفت كيفية تدوين أرقام الصفحات في محرر النصوص كلمة 2010. حظ سعيد!
08 ديسمبر 2014 3
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. lenkapddd
    23 نوفمبر 2023 14:36
    مقالة مفيدة جدا! شكرًا لك 
  2. شطي
    شطي
    4 ديسمبر 2023 08:59
    وكنت أرقم باليد) حسنًا، أحيانًا) 
  3. ahlov
    ahlov
    6 ديسمبر 2023 09:22
    ساعد المقال! رائع! شكرًا لك!