FreePrograms.me

رقمنة أشرطة الفيديو في المنزل

Оцифровываем видеокассеты в домашних условиях

كما تتذكرون، كانت أجهزة الفيديو تستخدم أشرطة الفيديو. تم تسجيل مجموعة متنوعة من الأفلام ومقاطع الفيديو من العطلات على هذه الأشرطة. وبطبيعة الحال، لا يزال لدى الكثير منا أشرطة الفيديو هذه، لكنها قصيرة الأجل. ولهذا السبب يفكر الكثير من الناس في رقمنة أشرطة الفيديو. يمكنك أن تجد العديد من العروض لرقمنة أشرطة الفيديو، ولكن بطبيعة الحال، كل هذه العروض لن تكون مجانية. ولهذا السبب سننظر اليوم إلى السؤال التالي: كيفية رقمنة أشرطة الفيديو في المنزل؟ ما المقصود بالرقمنة بالضبط؟ تقوم أشرطة الفيديو بتخزين الفيديو في شكل تناظري. الرقمنة هي نقل هذا الفيديو إلى شكل رقمي، أي إلى شكل مناسب للتسجيل على الوسائط الرقمية.

من أجل رقمنة أشرطة الفيديو في المنزل، يمكنك اللجوء إلى عدة طرق. سننظر في إحدى هذه الطرق. لهذه الطريقة سوف تحتاج إلى عدة أجهزة، وهي جهاز فيديو و موالف التلفزيون. وبطبيعة الحال، سيكون من الضروري الكمبيوتر المنتج. مع وجود جهاز كمبيوتر ضعيف، قد لا تنجح عملية تحويل شريط الفيديو إلى صيغة رقمية.

أما بالنسبة لموالف التلفزيون، إذا لم يكن لديك واحد، يمكنك شراء واحد. يكلف عدة آلاف روبل. على سبيل المثال، قد يكون موالف التلفزيون المسمى Behold TV 607 FM أو Behold Behold TV 609 FM مناسبًا لهذه الأغراض.

عند شراء موالف تلفزيون، عليك أن تأخذ في الاعتبار أنه يجب أن يحتوي على موصلات إدخال الصوت/الفيديو المدمجة. ويجب أن يكون لديك كابل A/V. إذا كان لديك كل هذا بالفعل، فيمكنك البدء في رقمنة أشرطة الفيديو في المنزل.

أولا، يجب أن تكون جميع المكونات متصلة ببعضها البعض. أول ما عليك فعله هو توصيل موالف التلفزيون بفتحة PCI. يوجد هذا الموصل على اللوحة الأم ويبدو هكذا.
Оцифровываем видеокассеты в домашних условиях


يجب إدخال موالف التلفزيون بعناية في هذا الموصل. تحتاج إلى إدخاله هناك عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر. ونتيجة لذلك، يجب أن تحصل على ما يلي.


أنت الآن بحاجة إلى توصيل جهاز VCR بجهاز الكمبيوتر أو موالف التلفزيون. يتم إنشاء الاتصال باستخدام كابل الصوت والصورة، والذي ينبغي أن يأتي مع الموالف. ستحتاج إلى موصلات على جهاز الفيديو الخاص بك مخرج فيديو и الصوت خارج.

بعد ذلك، تحتاج إلى العثور على كابل VCR قياسي يحتوي على موصلات حمراء (صوت) وصفراء (فيديو). نقوم بتوصيل هذه الموصلات بجهاز VCR. كابل أصفر في الموصل مخرج فيديو والأحمر عند المدخل الصوت خارج.

يجب أن يكون الطرف الآخر من الكابل متصلاً بكابل الصوت والصورة (A/V) الخاص بموالف التلفزيون. وفقًا لذلك، اللون الأحمر لإدخال الصوت، والأصفر لإدخال الفيديو. ينبغي أن تبدو شيئا من هذا القبيل.


بالمناسبة، الخطوة الأخيرة في هذه المرحلة هي توصيل كابل الصوت والصورة الخاص بموالف التلفزيون بمدخل Combo الخاص بالموالف نفسه. تحتاج أيضًا إلى إدخال شريط الفيديو في جهاز VCR، ولكنك لا تحتاج إلى بدء أي شيء بعد.

الآن يمكنك تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد تشغيله، تحتاج إلى تثبيت برامج التشغيل لموالف التلفزيون لدينا. بعد تثبيت برامج التشغيل، يجب أن يظهر اختصار موالف على سطح المكتب، وهو برنامج Behold TV. لنفتحه.

البرنامج بسيط للغاية. نحن نبحث عنه ونضغط على الزر الموجود عليه VHS. عند هذه النقطة، يمكنك الضغط على زر التشغيل الموجود على جهاز الفيديو.


ونتيجة لذلك، يجب أن يظهر الفيديو من شريط الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أنت الآن بحاجة إلى العبث قليلاً في إعدادات البرنامج. في الاعدادات "مدخلات LF"نحن نشير إلى المعيار PAL، واترك الباقي دون تغيير. في "علامة التبويب"فيديو"نحن نبحث عن السلعة"الافتراضي الافتراضي للكشف التلقائي" وهنا نشير أيضًا إلى المعلمة PAL. في الاعدادات "سمعي"يجب وضع علامة على هذا العنصر"Peredavat zvukovoy Potok po Shine مؤشر القوة النسبية (RSI).".

ننتقل الآن إلى عمليتنا الرئيسية، وهي رقمنة الفيديو. للقيام بذلك، اضغط على الزر "سجل". يظهر بشكل أكثر وضوحًا في لقطة الشاشة أدناه.


يمكن أن تستغرق عملية الرقمنة وقتًا طويلاً. في المتوسط، يتراوح الوقت من ساعة أو أكثر. في نهاية هذه العملية، تحتاج إلى الضغط على الزر "توقف". ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الفيديو الرقمي سيكون بتنسيق AVI، ويمكن أن يصل حجمه إلى عشرات الجيجابايت. ولكن لا تنزعج من الحجم الكبير، حيث يمكن ضغط الفيديو الرقمي في برنامج VirtualDub، والتي يمكن تحميلها من موقعنا.

لضغط مقطع فيديو، أول ما عليك فعله هو تشغيل برنامج VirtualDub. فيه نبحث عن علامة التبويب "فيديو"وهنا نضغط على العنصر"ضغط". حدد برنامج الترميز المطلوب وقم بتأكيد إجراءاتك بالضغط على الزر "حسنا". أنت الآن بحاجة إلى تحديد تنسيق فيديو AVI المحفوظ، وكذلك الإشارة إلى الموقع الذي سيتم حفظ الفيديو فيه. تعد عملية رقمنة شريط فيديو في المنزل مهمة طويلة ومضنية إلى حد ما، ولكن يمكن إنجاز هذا العمل .
31 أغسطس 2015 1
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. شطي
    شطي
    6 ديسمبر 2023 15:48
    لكن لدي بالفعل الكثير من الأشرطة الأرشيفية التي أحتاج إلى رقمنتها.