FreePrograms.me

كيفية كتابة نص عمودي في مستند Microsoft Office Word؟

Как в документе Microsoft Office Word написать вертикальный текст?

يمكن بسهولة تسمية Microsoft Word بمحرر نصوص بسيط ومريح، ولكن تنوع الوظائف التي يحتوي عليها غالبًا ما يربك العديد من المستخدمين. تمت مناقشة المشكلات المتعلقة بمحرر النصوص هذا مرارًا وتكرارًا على موقعنا. اليوم سننظر مرة أخرى في المشكلة المتعلقة بمحرر نصوص الحزمة مايكروسوفت أوفيس. ضع في اعتبارك هذا: كيف يمكنك تدوير النص عموديًا في مستند Microsoft Word؟ سننظر في عدة طرق لكتابة النص عموديًا في مستند Microsoft Word. في الطريقة الأولى نحن سوف تحتاج إلى طاولة. لذلك دعونا نذهب إلى علامة التبويب "أدخل"وحدد العنصر"طاولة".
Как в документе Microsoft Office Word написать вертикальный текст?


نقوم بإدراج جدول يحتوي على خلية واحدة في المستند ونكتب النص الذي نحتاجه في الخلية. بعد ذلك، انقر بزر الماوس الأيمن على الخلية وحدد ""اتجاه النص". ستظهر نافذة تحتوي على أنواع النص. حدد نوع النص العمودي وأكد أفعالك.


ونتيجة لذلك، سوف تصبح خليتنا عمودية. كل ما عليك فعله هو توسيع حدود الخلايا ثم جعلها غير مرئية. يمكنك العثور على كيفية القيام بذلك على موقعنا.


تستخدم الطريقة الثانية عنصر الإدراج مثل "النقش". في "علامة التبويب"أدخل"اختر عنصر"نقش"وفي النهاية حدد العنصر"نقش بسيط".


ستظهر نافذة بها نص قياسي. نحذفه ونكتب النص الذي نحتاجه. انقر بزر الماوس الأيسر على حدود النقش.


ستظهر قائمة جديدة في الأعلى. يوجد في هذه القائمة عنصر "اتجاه النص". إذا قمت بالنقر فوقه، فسيبدأ النص الموجود في الإطار في تغيير موقعه. تحتاج إلى النقر فوق العنصر "اتجاه النص" حتى يتوقف النص في وضع عمودي.

الآن نحن بحاجة إلى إزالة المخطط التفصيلي من النقش. للقيام بذلك، ابحث عن عنصر القائمة "مخطط الشكل" وانقر عليه. في القائمة التي تفتح، حدد العنصر "لا الخطوط العريضة". تظهر لقطة الشاشة بوضوح أنه بفضل هذه الإجراءات، ظهر نص عمودي نظيف.
تعد كتابة النص عموديًا في مستند Microsoft Word أمرًا بسيطًا للغاية. تحتاج فقط إلى اختيار الطريقة الأكثر ملاءمة لك.
28 أكتوبر 2015 1
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. شطي
    شطي
    6 ديسمبر 2023 20:40
    مادة جيدة. ساعدني في العمل مع جواز سفر السلامة في المنطقة.