FreePrograms.me

تحليل الأسئلة الأساسية حول المكونات الإضافية

Разбор основных вопросов по подключаемым модулям

المكونات الإضافية هي أيضًا مكونات إضافية للمتصفح تسمح لك بتوسيع إمكانيات متصفح الويب الخاص بك. تختلف المكونات الإضافية عن الملحقات في أنها في معظم الحالات لا تحتوي على واجهة. اليوم سنلقي نظرة فاحصة على المكونات الإضافية. بشكل افتراضي، لا يعمل المتصفح بشكل خاص، وغير قادر على عرض حصة الأسد من المحتوى. إنها المكونات الإضافية التي تمنحه القدرة على عرض المحتوى المنشور على موارد الويب.

على سبيل المثال، لنأخذ البرنامج الإضافي Adobe Flash Player المشهور عالميًا. إنه يعمل على التأكد من أن متصفح المستخدم يقوم بتشغيل محتوى Flash المنشور على المواقع بشكل صحيح، والذي قد يتضمن مقاطع فيديو وموسيقى ولافتات وألعاب عبر الإنترنت وما إلى ذلك.

كيفية تثبيت الإضافات؟



كقاعدة عامة، إذا كان المتصفح يفتقر إلى مكون إضافي معين لتشغيل أي محتوى، فسيطالبك تلقائيًا بتثبيته (لا ينطبق هذا على Java وFlash Player والمكونات الإضافية المماثلة الأخرى).

في معظم الحالات، لا يحتاج المستخدم إلى تثبيت المكونات الإضافية بشكل مستقل - سيقوم المتصفح بكل العمل اللازم. ولكن إذا لم يتمكن المتصفح من تثبيت المكون الإضافي المطلوب تلقائيًا، كما هو الحال مع Flash Player على سبيل المثال، فستتم مطالبة المستخدم بالانتقال إلى الموقع الرسمي للمطور، والذي يمكنه من خلاله تنزيل المكون الإضافي ثم تثبيته.

كيف يمكنني رؤية المكونات الإضافية المثبتة؟



يأخذ مطورو متصفح الويب في الاعتبار حقيقة أن المكونات الإضافية تهدد بشكل خطير أمان المتصفح، ولهذا السبب، على سبيل المثال، في متصفح ويب مثل Google Chrome، تم تقييد الوصول إلى قائمة المكونات الإضافية.

إذا كنت من مستخدمي متصفح يعتمد على محرك Chromium (Yandex.Browser وAmigo وغيرها)، فيمكنك الانتقال إلى قائمة إدارة المكونات الإضافية باتباع الرابط التالي:

browser://plugins


في اللحظة التالية، ستظهر نافذة على الشاشة، والتي ستعرض قائمة بالمكونات الإضافية المثبتة في المتصفح. من خلال هذه القائمة، يمكنك عرض تفاصيل الإضافة التي تهتم بها، بالإضافة إلى إدارة نشاطها.

Разбор основных вопросов по подключаемым модулям


إذا كنت من مستخدمي Mozilla Firefox الذي يعمل بمحركه الخاص، فسيتم الانتقال إلى قائمة إدارة المكونات الإضافية في حالتك بطريقة مختلفة قليلاً:

  1. انقر على زر قائمة المتصفح في الزاوية اليمنى العليا وانتقل إلى القسم "إضافات".



  2. على الجانب الأيسر من النافذة التي تفتح، انتقل إلى علامة التبويب "المكونات الإضافية". ستكون المكونات الإضافية المثبتة في المتصفح مرئية على الجانب الأيمن من النافذة. إذا لزم الأمر، هنا يمكنك تكوين عملها.




كيفية إزالة المكونات الإضافية؟



كما لاحظت، لا يمكنك إلغاء تثبيت وحدة معينة من خلال قائمة إدارة المكونات الإضافية. لذلك، على سبيل المثال، إذا كان الأمر يتعلق بمشغل Flash Player أو Java أو مكون إضافي مشابه، فسيتم إزالته من خلال القائمة "لوحة التحكم" - "البرامج والميزات".



إذا تم تثبيت المكون الإضافي مسبقًا في المتصفح، فلن تتمكن من إزالته - فهو مكون مضمن في متصفح الويب، وبدونه لن يعمل بشكل صحيح. هذا كل ما أود أن أخبرك به عن المكونات الإضافية. إذا كان لديك أي أسئلة، اطرحها في التعليقات.
06 أغسطس 2017 6
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. مقيم
    19 نوفمبر 2023 22:59
    مرحبا.
     لم أتمكن من فهم المكونات الإضافية، لكنني أعتقد أن كل شيء سيعمل، سأعيد قراءة المقال مرة أخرى.
  2. تيمير
    تيمير
    21 نوفمبر 2023 23:07
    قصة مثيرة للاهتمام ومفيدة للغاية في هذه الصفحة، تم شرح كل شيء بوضوح باللغة الروسية البسيطة. 
  3. ahlov
    ahlov
    3 ديسمبر 2023 10:28
    • مساء الخير! المقالة مفيدة جدا وغنية بالمعلومات! 
  4. جودي فودي
    جودي فودي
    4 ديسمبر 2023 20:11
    كل شيء رائع، أحب كل شيء، أوصي به للجميع
  5. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 14:27
    هناك الكثير من المعلومات المفيدة والمثيرة للاهتمام في هذه المقالة
  6. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 18:52
    ملحق ممتاز للمتصفح وأنا سعيد جدًا به