FreePrograms.me

كيفية زيادة سرعة الانترنت على الكمبيوتر؟

Как увеличить скорость интернета на компьютере?

اليوم، سرعات الإنترنت للكمبيوتر عالية جدًا. من المؤكد أن العديد من المستخدمين لديهم اتصال بالإنترنت بسرعة لا تقل عن 20 ميغابت في الثانية. بالمعايير العالمية، هذه ليست السرعة القصوى، لكنها كافية لأشياء كثيرة. على سبيل المثال، مشاهدة الأفلام، ولعب لعبة عبر الإنترنت، والتواصل على الشبكات الاجتماعية - سرعة الإنترنت هذه كافية لكل هذا. ولكن هناك أيضًا مستخدمين تكون سرعة الإنترنت لديهم منخفضة. وليس من الصعب تخمين أن العديد من هؤلاء المستخدمين يتساءلون: كيفية زيادة سرعة الإنترنت؟ دعونا نحاول فهم هذه القضية. هل من الممكن حتى زيادة سرعة الإنترنت؟ وإذا كان ذلك ممكنا، فكم؟

إذا قررت محاولة زيادة سرعة الإنترنت لديك، فعليك أن تعلم على الفور أنك لن "تقفز" فوق السرعة التي حددها مزود الخدمة الخاص بك. لذلك، من الحكمة التحقق أولاً من المستندات التي تشير إلى ذلك سرعة الإنترنت لديك، وعندها فقط اتخذ أي إجراء.

بعد التحقق من السرعة في المستندات، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية، وهي التحقق من السرعة باستخدام الخدمات الخاصة. صدقني، لن تتمكن من ذلك تحديد السرعة الدقيقة لاتصالك بالإنترنت. خدمة ممتازة للتحقق من سرعة اتصالك بالإنترنت عبر الإنترنت هي موقع اختبار السرعة.

من أجل استخدام النسخة الروسية من هذا الموقع، ما عليك سوى اتباع الرابط http://www.speedtest.net/ru. كل ما عليك فعله هو النقر على زر "بدء التحقق". بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو انتظار النتائج ثم اتخاذ أي إجراء.

إذا كانت نتائج سرعة اتصالك بالإنترنت أقل مما ذكره مزود الخدمة، فيمكنك القيام بما يلي. أولاً، أعد تشغيل اتصالك بالإنترنت بشكل كامل. إذا كان لديك جهاز توجيه Wi-Fi، فأوقف تشغيله وأعد تشغيله. في بعض الحالات قد يساعد هذا.

مرة أخرى إذا كنت تستخدم موزع انترنت، ثم يمكنك التحقق من وجود إشارات متضاربة. قد يتداخل هاتفك اللاسلكي أو الكاميرا اللاسلكية مع جهاز التوجيه الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى أن تكون سرعة الإنترنت لديك أبطأ مما ينبغي. بالمناسبة، قد تحدث إشارات متضاربة إذا كان نفس الهاتف الراديوي يعمل على نفس تردد جهاز التوجيه.

قد تنخفض أيضًا سرعة الإنترنت بسبب استنفاد الحد المسموح به من حركة المرور. ينطبق هذا الخيار أكثر على أجهزة المودم، حيث يتم تعيين حصص حركة المرور عليها. وفي هذه الحالة يمكن حل مشكلة السرعة. على سبيل المثال، على مودم MTS، يمكنك توصيل ما يسمى "أزرار توربو". توفر هذه الأزرار قدرًا معينًا من حركة المرور لفترة محدودة.

مرة أخرى، دعنا نعود إلى الحالة عند استخدام جهاز توجيه Wi-Fi. في أغلب الأحيان، يتم استخدام اتصال الإنترنت هذا من قبل جميع أفراد الأسرة. وفي معظم الحالات، يقوم جهاز التوجيه بتقسيم حد سرعة الإنترنت بالكامل بالتساوي على كل جهاز فردي متصل به. وبناء على ذلك، إذا كانت سرعة اتصالك بالإنترنت 21 ميغابت في الثانية وتم توصيل 3 أجهزة بجهاز توجيه Wi-Fi، فإن هناك 7 ميغابت لكل جهاز. إذا لم يكن لديك سرعة كافية على أي جهاز في هذه الحالة، فقم بتعطيل أكثر الأشياء غير الضرورية وستزيد السرعة على الأجهزة الأخرى.

يمكن أن يكون سبب بطء الإنترنت: فيروسات الكمبيوتر. لذلك، إذا انخفضت سرعة اتصالك بالإنترنت، فقم أولاً بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن الفيروسات والبرامج الضارة، على سبيل المثال، باستخدام المرافق Dr.Web CureIt.

بالمناسبة، حتى المتصفح يمكنه تقليل سرعة اتصالك بالإنترنت (إذا تم استخدامه لتصفح الإنترنت). على سبيل المثال، إذا كان لديك الكثير من الوظائف الإضافية المثبتة في متصفحك، فيمكنك إزالة الوظائف الإضافية غير الضرورية. أو مجرد تغيير المتصفح نفسه. ويمكنه أيضًا تحسين سرعة الإنترنت لديك. بالمناسبة، امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في متصفحك من وقت لآخر. يمكن أن يؤثر كل من الأول والثاني سلبًا على تشغيل المتصفح، وبالتالي على سرعة الإنترنت.

يمكن قول بضع كلمات أخرى عن المتصفحات. من المؤكد أن الكثيرين لاحظوا أنه عند زيارتك لمواقع مختلفة، تظهر عليها إعلانات لا تحتاجها. وهذا يؤثر أيضًا على سرعة الإنترنت. يمكن أن تساعدك هنا إضافات المتصفحات المضادة للإعلانات، على سبيل المثال: ادبلوك.

ومن الجدير أيضًا التحقق من البرامج قيد التشغيل. يتم تشغيل بعض البرامج (التي تستهلك حركة المرور) تلقائيًا عند بدء تشغيل الكمبيوتر. توافق على أن مثل هذه البرامج ليست ضرورية دائمًا في عملك. لذلك، في هذه الحالة، سيكون من الحكمة إغلاق هذه البرامج وتعطيل بدء تشغيلها أيضًا. تعطيل بدء التشغيل يمكن العثور على البرامج في مدير المهام. إذا قمنا بتلخيص كل ما هو مكتوب أعلاه، فيمكننا التوصل إلى نتيجة مفادها أن سرعة الإنترنت تعتمد إلى حد كبير على المزود. العوامل الأخرى التي تؤثر على سرعة الإنترنت لا تقلل من هذه السرعة كثيراً.
02 فبراير 2016 0
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء