FreePrograms.me

كيفية رفع تردد التشغيل لبطاقة الفيديو NVIDIA Geforce GTX 650

Как разогнать видеокарту NVIDIA Geforce GTX 650

هل تعلم أن بطاقة الفيديو الخاصة بك قادرة على القيام بالمزيد؟ يمكن رفع تردد تشغيل أي بطاقة فيديو تقريبًا، مما يسمح لك بزيادة أدائها بشكل ملحوظ. سنخبرك المزيد حول كيفية رفع تردد تشغيل بطاقة الفيديو باستخدام NVIDIA GeForce GTX 650 كمثال.

يرجى ملاحظة أن الإرشادات الموضحة أدناه مناسبة ليس فقط لبطاقة الفيديو NVIDIA GeForce GTX 650، ولكن أيضًا لنماذج أخرى من بطاقات الفيديو، ومع ذلك، لا يسعنا إلا أن نحذرك من أن تنفيذ إجراء رفع تردد التشغيل محفوف بالفشل الكامل لجهازك، وبالتالي قم بتنفيذ هذه الإجراءات بحذر شديد وعلى مسؤوليتك الخاصة.

مبدأ رفع تردد التشغيل لبطاقة الفيديو



لتنفيذ رفع تردد التشغيل، سنحتاج إلى أداتين مساعدة - أحدهما إعلامي، والذي سيجري اختبار التحمل لبطاقة الفيديو، والتحقق من أدائها، والآخر، على التوالي، لتنفيذ إجراء رفع تردد التشغيل نفسه.

لرفع تردد التشغيل لبطاقة الفيديو سوف نستخدم البرنامج مفتش NVIDIA، وهي أداة مجانية لفتح بطاقة الفيديو الخاصة بك وتحسين عمل معلمات معينة.

قم بتنزيل برنامج NVIDIA Inspector http://www.guru3d.com/files-details/nvidia-inspector-download.html

وبالطبع، يجب عليك بالتأكيد تنزيل برنامج لإجراء اختبار التحمل، والذي سنكتشف من خلاله مدى جودة عرض إجراء رفع تردد التشغيل على بطاقة الفيديو. يمكنك استخدام أي برنامج لاختبار بطاقة الفيديو، ولكن في مثالنا سنركز على Furmark.

Скачать программу Furmark http://www.geeks3d.com/20160826/furmark-1-18-0-gpu-burner-opengl-benchmark/

  1. عند رفع تردد التشغيل، ستستهلك بطاقة الفيديو المزيد من الحرارة بشكل ملحوظ، مما يعني، أولا وقبل كل شيء، يجب علينا زيادة حد تبديد الحرارة. للقيام بذلك، قم بتشغيل NVIDIA Inspector وانقر على زر "Show Overclocking" في الزاوية اليمنى السفلية. بعد ذلك، قم بتعيين المعلمات المشار إليها في لقطة الشاشة إلى الحد الأقصى (ستصدر بطاقة الفيديو المزيد من الضوضاء، ولكن سيكون هناك أيضًا زيادة في الأداء).

  2. الآن يمكنك البدء في رفع تردد التشغيل. لتبدأ، يتم رفع تردد تشغيل الذاكرة، ويجب زيادة ترددها بما لا يزيد عن 100 ميجا هرتز. مباشرة بعد تطبيق المعلمة الجديدة، قم بإجراء الاختبار في Furmark وتحقق من جودة الصورة، والتي يجب ألا تظهر أي تأخيرات أو عيوب. تبلغ مدة الاختبار حوالي 10 دقائق، وبعد ذلك يمكنك إغلاقه وزيادة التردد بشكل أكبر (ولكن هذه المرة بما لا يزيد عن 50 ميجاهرتز).

    Как разогнать видеокарту NVIDIA Geforce GTX 650


    بعد الزيادة، مرة أخرى، ابدأ الاختبار. في أدنى القطع الأثرية، يجب عليك تقليل التردد قليلا والتحقق من الأداء لتحديد المعلمة المثالية لرفع تردد التشغيل.

  3. بعد تحديد التردد، يجب عليك مراقبة درجة الحرارة، لأنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال السماح لبطاقة الفيديو بالسخونة الزائدة. للقيام بذلك، ابدأ في اختبار بطاقة الفيديو لمدة 30 دقيقة بعد انقضاء الوقت المحدد، تحقق من مؤشر درجة الحرارة: إذا تجاوزت 90 درجة قليلاً، فلن تتمكن بطاقة الفيديو من التعامل مع التردد المحدد، مما يعني أنها ستحتاج إلى ذلك. خفضت. عادة، يجب أن تتراوح درجة حرارة بطاقة الفيديو أثناء الاختبار بين 75-90 درجة.


في الواقع، نأمل أن نكون قادرين على إثبات أن رفع تردد التشغيل لبطاقة الفيديو هو إجراء بسيط، ومع ذلك، يجب أن تكون حذرا بشكل خاص، لأن الزيادة المفرطة في التردد يمكن أن تؤدي إلى فشل كامل لبطاقة الفيديو.
04 أكتوبر 2017 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 16:41
    أخشى أنه إذا قمت برفع تردد التشغيل لبطاقة الفيديو هذه، فلن تصمد أمامها على الإطلاق.
  2. ستاسون
    ستاسون
    6 ديسمبر 2023 22:40
    هذا مجرد تذلل قاسٍ، أيها الإخوة، اشتروا لنفسكم بطاقة فيديو لائقة امتصها ستاس