FreePrograms.me

رفع تردد التشغيل لبطاقة الفيديو NVIDIA GeForce

Разгон видеокарты NVIDIA GeForce



من سنة إلى أخرى، تتطور التكنولوجيا: يتم إصدار نماذج كمبيوتر جديدة، الأكثر إثارة للاهتمام игры، ولكن... ليست هذه هي المشكلة - فمحول الفيديو الخاص بالكمبيوتر، لسوء الحظ، يميل إلى أن يصبح قديمًا. ما يجب القيام به؟ شراء جهاز كمبيوتر جديد هو خيار؛ أم أنه من الممكن رفع تردد التشغيل لمحول الرسومات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

لذلك، في هذه المقالة، سننظر في كيفية رفع تردد التشغيل لمحول الرسومات NVIDIA GeForce (يجب أن أقول، إنه أحد GAs الأكثر موثوقية في السوق).
وهي تعمل في كثير من الأحيان "على أكمل وجه"، ولكن ليس إلى الحد الأقصى لقدراتها؛ فهي تستخدم فقط 70-80% من الموارد الموضوعة فيها. من الممكن رفع تردد التشغيل لمحول الرسومات باستخدام رفع تردد التشغيل.

ما هو الاوفرلوك؟ هذا هو الإجراء الذي يتم خلاله رفع تردد التشغيل لبعض مكونات الكمبيوتر عن طريق زيادة الترددات فوق الوضع القياسي؛ وهذا من شأنه أن يزيد من أداء بطاقة الفيديو.

لرفع تردد التشغيل لبطاقة الفيديو، تحتاج إلى معرفة المعلومات التالية:


  1. لزيادة معدل الإطارات، ستزيد من جهد الدوائر الدقيقة - وهذا يعني أن مصدر الطاقة قد لا يكون قادرًا على التعامل مع الحمل. من الممكن أن هذا لن يزعجك أبدًا، لكن لا يمكنك أيضًا استبعاد احتمال إيقاف تشغيل الكمبيوتر فقط بعد تشغيله. السبيل الوحيد للخروج من وضعهم هو شراء مصدر طاقة جديد.

  2. هل أنت سعيد بالفعل بلعب ألعاب مثمرة في إعدادات عالية دون أخطاء، عندما يتم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فجأة بسبب ارتفاع درجة الحرارة؟ هذا أمر طبيعي، لأنك قمت بزيادة أداء بطاقة الفيديو، وبالتالي فإن "تبديد الحرارة" سيزيد أيضا. هناك سبب للتفكير في ترقية نظام التبريد: تركيب مبرد جديد أو إضافة نظام تبريد سائل.

  3. من الضروري زيادة التردد تدريجيًا: 10-15٪ من الإعداد القياسي سيكون أكثر من كافٍ للبدء به. خلاف ذلك، قد لا تتمكن بطاقة الفيديو من التعامل مع الحمل وتفشل.


إذا ظلت قراءات درجة الحرارة طبيعية عند تشغيل لعبة قوية أو اختبار متخصص لفترة طويلة، فجرب الخطوات التالية:
  • البرامج الثابتة BIOS

  • استخدام المرافق المتخصصة


يوصى بالخيار الأول، وهو الوميض، للمستخدمين الأكثر خبرة. يُنصح المبتدئين بالاقتصار على التطبيقات التالية:
  • GPU-Z

  • مفتش NVIDIA

  • FurMark

  • سبيدفان


إذا قررت رفع تردد تشغيل بطاقة الفيديو الخاصة بك، فإننا نحذرك: في هذه الحالة، لن يتم إصلاح الضرر بموجب الضمان.

الخطوة 1: قياس وتتبع درجات الحرارة



يعرض لك SpeedFan درجة حرارة بعض مكونات الكمبيوتر. وتشمل هذه، بالطبع، محول الرسومات. من الضروري أن تعمل الأداة المساعدة دون توقف: عند تحرير بعض المعايير، تحتاج إلى ذلك
"قياس" التغيرات في درجات الحرارة.

Разгон видеокарты NVIDIA GeForce



إذا ارتفعت درجة الحرارة إلى حوالي 65 درجة تحت الحمل الثقيل، فلا تقلق - فهي ضمن الحدود الطبيعية. إذا حدث هذا التسخين إلى درجة الحرارة هذه دون تحميل، فإن الحل الأفضل هو التخلي عن فكرة رفع تردد التشغيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2: "اختبار الإجهاد" مع FurMark


  1. بعد تشغيل البرنامج اضغط "اختبار إجهاد وحدة معالجة الرسومات"بحيث يقوم البرنامج بتحميل الكمبيوتر من خلال.



  2. عندما يظهر إشعار على الشاشة، اضغط عليه "نعم". يحذر الإشعار نفسه من احتمال ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر.



  3. بعد ذلك، سيتم فتح نافذة بها رسم متحرك رائع على الشاشة، يسمى "دونات". ستتمكن من النظر إليه لمدة ربع ساعة تقريبًا، مع مراقبة مؤشر درجة الحرارة في نفس الوقت. عند انتهاء وقت الاختبار، يجب ألا تزيد القراءة عن 80 درجة.




يمكن لـ FurMark أيضًا تنفيذ إجراء قياس الأداء لبطاقة الفيديو. في النهاية، سيكون لديك تقييم لأداء بطاقة الفيديو الخاصة بك وستكون قادرًا على مقارنتها بما سيكون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد رفع تردد التشغيل.

الإجراء 3: قياس المؤشرات القياسية



سيتم فحص معظم بيانات NVIDIA GeForce بالتفصيل أدناه:

  1. من الضروري أن ننظر إلى قيم مؤشرات مثل "معدل تعبئة البكسل" ("معدل تعبئة البكسل")، "معدل تعبئة النسيج" ("معدل ملء الملمس") و "عرض النطاق" ("عرض النطاق الترددي للذاكرة"). تعتمد الألعاب على هذه المؤشرات، لأنها توضح أداء بطاقة الفيديو.



  2. فيما يلي مؤشرات على تردد الذاكرة الرسومية الأساسية ووحدات التظليل لبطاقة الفيديو، والتي سيتم استبدالها بواسطتك في المستقبل. في الأداة المساعدة سوف تراهم على النحو "ساعة غبو", "ذاكرة" и "شادر". إذا قمت بزيادة هذه البيانات، سوف يتحسن الأداء.




الخطوة 4: تغيير تردد محول الرسومات



ربما تكون هذه المرحلة هي الأهم، والشيء الرئيسي هو عدم التسرع، افعل كل شيء ببطء وتعمد، حتى لا تتلف الجهاز. سيتم تنفيذ العمل باستخدام برنامج NVIDIA Inspector.

إذا قررت إلغاء الإجراءات اللاحقة، فاستخدم الزر "تطبيق الإعدادات الافتراضية".

  1. على الشاشة الرئيسية يمكنك مراقبة المؤشرات مثل التردد "ساعة"، الجهد، سرعة دوران شفرات المبرد على التوالي "معجب" ومؤشر درجة الحرارة لبطاقة الفيديو. وكل شيء في النسبة المئوية.

  2. انقر على الزر "إظهار تجاوز السرعة"وستفتح أمامك لوحة لتغيير الإعدادات. ارفع القيمة أولاً "ساعة التظليل" في مكان ما إلى 10 في المئة، وتحريك شريط التمرير إلى اليمين. "ساعة غبو" سيتم ترقيته تلقائيا. لحفظ ما قمت بتغييره، اضغط على "تطبيق الساعة والجهد".



  3. بعد ذلك، تحتاج إلى التحقق من وظيفة بطاقة الفيديو مع الإعدادات المحدثة. للقيام بذلك، أعد فتح تطبيق FurMark وقم بتشغيل "Bagel". يجب أن تعمل الصورة بسلاسة، دون أي خلل أو أي أخطاء، ويجب ألا تتجاوز درجة الحرارة عتبة 85 درجة. إذا تم رفع هذه العتبة، فقم بتغيير التردد إلى مستوى أقل وأعد تشغيل الاختبار. ثم كرر هذه الخوارزمية، ومرة ​​أخرى، إذا لزم الأمر، قم بتقليل التردد.

  4. إذا لم ترتفع درجة حرارة بطاقة الفيديو والمكونات الأخرى فوق المعدل الطبيعي، فمن الممكن إضافة الترددات. مرة أخرى، نود أن نذكرك بأن كل هذا يجب أن يتم ببطء وأن تكون قادرًا على "الانتهاء" في الوقت المحدد.

  5. في النهاية، كل ما عليك فعله هو زيادة العمود "الجهد االكهربى" قسم واحد تقريبًا وتأكد من حفظ التغييرات.


الخطوة 5: حفظ الإعدادات



يمكنك حفظ الإعدادات الجديدة من خلال النقر على الزر "إنشاء اختصار للساعات".



بعد هذا الإجراء، سيتم إنشاء اختصار، من خلال تشغيله، ستطبق التكوينات الجديدة. من الممكن أيضًا ضبط هذا الملف على التنزيل التلقائي عن طريق وضعه في مجلد يسمى "بدء"، الموجود في القائمة بسك.

الخطوة 6: مراجعة التغييرات



أخيرًا، عليك إعادة الاختبارات في برنامج FurMark، والتأكد من قدرتك على تغيير القيم في برنامج GPU-Z. سيكون حساب النسبة المئوية لتحسين الأداء أمرًا بسيطًا: مقارنة البيانات الأولية والمستلمة.

إن عملية مثل Overlocking لبطاقة الفيديو طويلة جدًا ومعقدة وتتطلب الكثير من الاهتمام. سيؤدي النهج المختص إلى زيادة أداء بطاقة الفيديو بنسبة تصل إلى 20٪، أي رفعها إلى مستوى الأجهزة الفاخرة.

في هذه المقالة، نظرنا إلى الإجراء الخاص برفع تردد التشغيل لبطاقة الفيديو NVIDIA GeForce. قبل محاولة رفع تردد تشغيل بطاقة الفيديو الخاصة بك، اتبع التوصيات الأساسية في بداية المقالة حتى لا تسبب أي ضرر لها.

16 فبراير 2018 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 14:23
    لا تبالغ في رفع تردد تشغيل بطاقة الفيديو الخاصة بك، حيث يمكن أن تحترق بسهولة وسيتعين عليك شراء واحدة جديدة.
  2. كره السلة
    كره السلة
    6 ديسمبر 2023 23:55
    لقد كان رفع تردد التشغيل لبطاقة الفيديو أمرًا رائعًا، شكرًا على المعلومات، أوصي به